المقالة السادسة عشر لربح من الأنترنت 2021 - طرق الربح من أنشاء مجموعة فيسبوك - #اربح_الان
المقالة السادسة عشر لربح من الأنترنت 2021 - طرق الربح من أنشاء مجموعة فيسبوك - #اربح_الان
وهذه هي مقالة السادسة عشر لربح من الأنترنت لربح من أنشاء مجموعة فيسبوك وهي تعتبر من الطرق الاصعب لربح من الانترنت .
و يجب عليك الان أن تعمل ساعة او ساعتين يوميا من أجل ربح من الأنترنت مجانا .
عليك أن تعرف موقعنا يرشدك لأفضل الطرق الربح من مواقع الأنترنت و غير مسؤول عن أي موقع ان كان محتالا او لا يدفع .
لذلك عليك أن تعلم أن لكل موقع سياسة خاصة به يغيرها متى يشاء .
عليك أولا أشتراك في قناتنا على يوتيوب من هنا .
ثانيا أنضم الى مجموعتنا على فيسبوك من هنا .
ثالثا عليك مشاهدة الفيديو الخاص بكل موقع لتتعرف على طريقة الأشتراك في الموقع وطريقة الربح من الموقع , ثم أدخل من خلال الرابط الموجود في صندوق الوصف وحاول أيضا ان تعمل على كل مواقع حتى تتمكن من جمع مبلغ جيد في أخر اليوم . . . .
أنواع المجموعات على موقع فيسبوك.. أهميّتها وأهدافها المختلفة 2021 :
تختلف أنواع المجموعات باختلاف الأهداف الكامنة وراء إنشائها، فهناك مجموعات يتمّ إنشاؤها لأغراض تعليميّة، حيث تشمل عدد من الطّلاب المتخصّصين في مجال تعليميّ معيّن، وأخرى يتم تأسيسها لأغراض فنيّة، كأن تُقدّم أخباراً ومعلومات فنيّة، أو تتخصّص بأخبار فنّان معيّن، حيث ينضم إلى هكذا مجموعة عدد من المعجبين بالفنّان، كذلك هناك مجموعات تسويقيّة توفّر إعلانات وعروض خاصة ببضائع معيّنة، مجموعات أهدافها سياسيّة، اقتصاديّة، رياضيّة، ترفيهيّة وغيرها الكثير.
التّصميم الخارجيّ للمجموعات عامّةً
تشبه المجموعة في هيئتها الصّفحات (Pages) إلى حدّ ما، حيث تتموضع صورة المجموعة الشّخصيّة (Profile Picture) أعلى الصّفحة، بينما تظهر المنشورات والملصقات (Posts) توالياً وسط الصّفحة، أمّا على يمين الصّفحة تظهر بعض المعلومات الخاصّة بالمجموعة من الأعلى إلى الأسفل على التّرتيب:
إضافة أعضاء جدد على المجموعة (Add Members)، عدد الأعضاء الحاليّين في المجموعة، وصف مبسّط عن المجموعة (Description)، إمكانيّة إنشاء مجموعة جديدة من داخل المجموعة الحاليّة (Create Group)، وأخيراً صور المجموعة كلّها حسب الأحدث منها (Group Photos).
في حين تظهر على يسار صفحة المجموعة القائمة المختصرة نفسها الّتي تظهر في الصّفحة الرّئيسيّة (News Feed)، حيث تشمل هذه القائمة صفحتك الخاصّة (Profile)، القائمة المفضّلة (Favorites)، المجموعات المُنضَم إليها (Groups)، الصّفحات المُشترك فيها (Pages)، التّطبيقات (Apps) وغيرها، ذلك للانتقال بسهولة إلى أيّ مكان داخل موقع فيسبوك متى شئت.
علماً بأنّ هناك شريط أدوات أعلى منشورات وملصقات المجموعة مباشرةً، يُمكنك من خلاله إدراج صورة (Photo)، فيديو (Video)، استفتاء ما (Poll)، ملف (File)، رابط (Link) ..الخ، بينما يعلو هذا الشّريط شريط آخر هو شريط الرّوابط، الّذي ينقلك إلى أيّ مكانٍ داخل المجموعة بكلّ سهولة، كأعضاء المجموعة كلّهم (Members)، أحداث المجموعة (Events)، صور المجموعة (Photos)، ملفّات المجموعة (Files).
مستويات الخصوصيّة للمجموعات
يُتيح موقع فيسبوك عند إنشاء أيّ مجموعةٍ 3 مستوياتٍ تتعلقّ بالخصوصيّة والسّريّة المطلوبة للمجموعة، بصرف النّظر عن أهداف وأغراض المجموعة، حيث يُمكنك اختيار إحدى هذه المستويات عند إنشاء مجموعتك الخاصّة:
- مجموعة مفتوحة: إذا لم تكن ترغب بأيّ نوع من أنواع الخصوصيّة والسّريّة، يُمكنك اختيار المستوى المفتوح (Open Group)، حيث يستطيع أيّ مستخدمٍ على موقع فيسبوك رؤية كلّ ما يُنشر على المجموعة، حتّى لو لم يكن من أعضاء المجموعة، غير أنّه لن يكون قادراً على المشاركة والتّفاعل مع أعضاء المجموعة إلّا بعد انضمامه رسميّاً إليها.
- مجموعة مغلقة: المستوى الثّاني من الخصوصيّة (Closed Group) يسمح لك بإخفاء كلّ ما يُنشر على المجموعة عن عامّة المستخدمين، إلّا أنّ بعض المعلومات الخاصّة بالمجموعة كاسمها وأعضائها تبقى متاحة أمام الجّميع، حيث يمكن لمن يريد الانضمام إلى المجموعة أن يتقدّم بطلب لذلك (Join Group).
- مجموعة سريّة: يمنع المستوى الثّالث من الخصوصيّة والسّريّة (Secret Group) عامّة المستخدمين من رؤية أيّ معلومة تتعلّق بالمجموعة، حيث تكون المجموعة مخفيّة تماماً، فلا يمكن لأيّ شخص أن يقوم بالبحث عن المجموعة والتّقدّم بطلب للانضمام إليها، إلّا إذا قام أحد أعضاء المجموعة بإرسال دعوة خاصّة إليه (Invite)،للانضمام إلى المجموعة السّريّة.
على العموم، تكمن أهميّة المجموعات في كونها تشجّع على التّفاعل والتّواصل الاجتماعيّ بين كافّة الأعضاء، فهي تتيح لهم نشر ما يرغبون، والتّواصل في الأمور والمجالات الّتي يحبّونها ويهتمّون بها، فضلاً عن إمكانيّة إجراء دردشات فرديّة أو جماعيّة فيما بينهم، لتكون بذلك المجموعات عامّةً أكثر تفاعليّة من الصّفحات، بغض النّظر عن نوعها وأهدافها.
كيفيّة إنشاء مجموعة على فيسبوك والخطوات الواجب اتّباعها
يتيح لك موقع التّواصل الاجتماعيّ فيسبوك إمكانيّة إنشاء المجموعة الّتي ترغب بها على الموقع، وإضافة من تريد من الأصدقاء عليها، كذلك التّحكم بإعداداتها كاملةً، كلّ ذلك من خلال اتّباع الخطوات التّالية:
1) اضغط على زرّ إنشاء مجموعة (Create Group) في قسم المجموعات (Groups) من القائمة الجّانبيّة في الصّفحة الرّئيسيّة للموقع، أو من خلال الضّغط على زرّ السّهم في الشّريط الأزرق للموقع أعلى الصّفحة الرّئيسيّة، ثمّ اختر إنشاء مجموعة.
2) سيظهر لك بعدها مربّع وسط الشّاشة تحت عنوان (Create New Group)، يطلب منك تعبئة الفراغات التّالية:
- الاسم المراد إطلاقه على المجموعة (Name Your Group).
- إضافة من ترغب من الأصدقاء إلى المجموعة (Add Some People)، علماً بأنّك قادر على إضافة الأصدقاء متى شئت.
- اختيار مستوى الخصوصيّة للمجموعة من المستويات الثّلاثة: مفتوحة، مغلقة أو سريّة (Select Privacy).
- كذلك يُمكنك تفعيل خيار إضافة المجموعة الّتي تؤسّسها إلى قائمة المفضّلة (Favorites) من هذا المربّع إذا أردت.
- بعد الانتهاء ممّا سبق، اضغط على زرّ إنشاء (Create).
3) بعد إنشاء المجموعة، يُمكنك اختيار شعار خاصّ بالمجموعة (Icon)، من بين عديد الخيارات الّتي يوفّرها لك موقع فيسبوك.
4) ثمّ قم بكتابة لمحة تعريفيّة عن المجموعة (Description)، لكي يتسنّى للرّاغبين بالانضمام إلى المجموعة معرفة ماهيّة هذه المجموعة، وعمّ تدور أحداثها.
5) بعدها اختر صورة شخصيّة للمجموعة، حيث يمكنك اختيار واحدة من صور المجموعة (Choose from Group Photos)، أو من الصّور الموجودة على جهازك الشّخصيّ (Upload a Photo)، علماً بأنّك قادر على تغيير صورة المجموعة متى شئت.
هكذا تكون مجموعتك قد أصبحت جاهزة، حيث يمكنك إضافة الأصدقاء وقبول أو رفض طلبات الانضمام إلى المجموعة، إن لم تكن مجموعتك سريّة، كما تستطيع تعديل إعدادات المجموعة متى شئت، كما سنرى لاحقاً.
بعض إعدادات المجموعة على موقع فيسبوك وكيفيّة تغييرها وتعديلها
بعد أن تنتهي من إنشاء مجموعتك، يمكنك الدّخول إلى إعداداتها وتعديل ما ترغب منها متى شئت، علماً بأنّ مؤسّسي المجموعات (Admins) هم وحدهم من يستطيعون تغيير وتعديل إعدادات المجموعة، سنستعرض هنا بعضاً من هذه الإعدادات، الّتي يُمكنك الولوج إليها من خلال الضّغط على زرّ (Edit Group Settings):
- اسم المجموعة (Group Name).
- مستوى الخصوصيّة: يُمكنك تغيير مستوى الخصوصيّة (Privacy)، واختيار إحدى المستويات الثّلاثة.
- إضافة الأعضاء إلى المجموعة: حيث عليك اختيار واحداً من الخيارين المتاحين في ضبط (Membership Approval)، فإمّا السّماح لجميع أعضاء المجموعة بإضافة الأشخاص أو حتّى قبول طلبات الانضمام إلى المجموعة، دون الرّجوع إلى مؤسّس المجموعة (Admin)، أو ضرورة موافقة المؤسّس على ذلك.
- عنوان المجموعة في رابط الويب: تستطيع اختيار عنوان المجموعة (Group Address)، الّذي سيظهر في الرّابط أعلى صفحة الويب، حيث سيسهّل ذلك عمليّة البحث عن المجموعة وإيجادها.
- وصف المجموعة: يُمكنك تعديل الوصف واللّمحة التّعريفيّة عن المجموعة (Description) متى شئت.
- إدراج المنشورات والملصقات (Posting Permissions): عليك أن تختار هنا إحدى الخيارين التّاليين: إمّا السّماح لجميع أعضاء المجموعة بإدراج ما يرغبون من منشورات وملصقات (Posts)، أو أن تجعل ذلك حكراً على مدراء المجموعة (Admins) فقط.
- الموافقة على المنشورات والملصقات (Post Approval): في حال اختيارك السّماح لجميع أفراد المجموعة بإدراج المنشورات والملصقات، يمكنك تفعيل خيار ضرورة الموافقة على جميع هذه المنشورات والملصقات قبل نشرها على المجموعة.
علماً بأنّه عليك حفظ التغييرات والتّعديلات (Save) الّتي تجريها على إعدادات المجموعة في كلّ مرّةٍ تقوم بذلك.
إضافة أصدقاء إلى مجموعة فيسبوك
ذكرنا سابقاً بأنّك قادر على إضافة الأصدقاء إلى المجموعة الّتي أنشأتها مسبقاً متى شئت، حيث يُمكنك فعل ذلك من خلال كتابة أسماء الأشخاص الّذين ترغب بإضافتهم في خانة إضافة أعضاء (Add Members) أعلى يمين المجموعة، أو قم بذلك من خلال اتّباع التّالي:
- اضغط على زرّ الأعضاء (Members)، في شريط الرّوابط أسفل صورة المجموعة.
- اختر إضافة أعضاء (Add).
- قم بإدخال أسماء الأشخاص المراد إضافتهم إلى المجموعة.
- اضغط موافق.
حذف مجموعة فيسبوك
إذا أردت أن تحذف مجموعة قمت بإنشائها مسبقاً، قم باتّباع التّالي:
ادخل إلى قائمة الأعضاء (Members)، أسفل صورة المجموعة المراد حذفها.
ثمّ عليك أن تُخرِج جميع أعضاء المجموعة منها (Remove from Group).
بعدها قم بإخراج نفسك من المجموعة (Leave Group)، ما يؤدّي تلقائيّاً إلى حذف المجموعة لكونك العضو الأخير فيها.
علماً بأنّه من غير الممكن حذف مجموعة لست من مؤسّسيها ومدراءها الأوائل (Admins)، إلّا إذا رغب المؤسّس الرّئيسيّ لها بذلك.
هذه كانت أبرز المعلومات حول ماهيّة المجموعة على موقع التّواصل الاجتماعيّ فيسبوك وكيفيّة إنشائها، إلّا أنّ الأهم يكمن في إنشاء مجموعة ذات أهداف وأغراض واضحة، بصرف النّظر عن نوعها وتوجّهاتها، حيث تسعى إلى تحقيق التّفاعل والتّواصل بين جميع الأعضاء، فضلاً عن تقديمها مضمون صحيح ودقيق، حتّى تكون من المجموعات المهمّة والهادفة على موقع فيسبوك.
11 طريقة لربح من مجموعات 2021 Facebook :
تعد مجموعات Facebook أماكن جيدة للمشاركة والمناقشة والتواصل. إنها أيضًا منجم ذهب حيث تحصل على الكثير من الفرص لكسب الإيرادات. على سبيل المثال ، يمكنك بيع الأشياء التي قد لا تكون مفيدة لك بعد الآن ولكن يمكن أن تساعد الآخرين. لكل من البائعين والمشترين ، هذا مكسب.
1. البيع والشراء
هناك الكثير من مجموعات "البيع والشراء" على Facebook ، من ملابس الأطفال إلى السيارات المستعملة. هذه المجموعات رائعة لأنها تمنح الناس خيارًا بديلاً للعثور على ما يحتاجون إليه وشراء أشياء جيدة بسعر أقل. كما أنها تتيح للأشخاص الذين يتشاركون الاهتمامات المشتركة تبادل المعلومات والعثور على أفضل العروض.
بالنسبة للمجتمع المحلي ، يمكنك تبادل الأشياء الخاصة بك وبناء علاقة. بالنسبة للتجارة والأعمال ، يمكنك التواصل مباشرة مع عملائك وزيادة المبيعات.
يمكنك استخدام أداة بحث Facebook للعثور على مجموعات "البيع والشراء" التي تتوافق مع مكانتك والانضمام إليها. أو لماذا لا تنشئ مجموعة "البيع والشراء" الخاصة بك؟
2. يقدم الخدمة
مثل مجموعات "البيع والشراء" ، هناك أيضًا العديد من المجموعات للأشخاص لاقتراح خدمات أو العثور على وظائف. هذه المجموعات رائعة للعاملين لحسابهم الخاص والباحثين عن عمل والباحثين عن الكفاءات ومستشاري الموارد البشرية ...
يمكنك اقتراح خدمتك المستقلة (تصميم مواقع الويب ، تحسين محركات البحث ، الكتابة ، التصميم الجرافيكي ...) ، مشاركة السيارات ، الخدمة المنزلية ، مجالسة الأطفال ، التدريس ... والحصول على أموال مقابل عملك. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات الخدمة الخاصة بك حيث يمكن للمحترفين في مجالك تبادل الأفكار والخبرات والفرص.
إذا كنت تعمل في مجال الموارد البشرية ، يمكنك مشاركة عروض العمل الخاصة بك ، وجمع السير الذاتية ، والتفاعل مع المرشحين والعثور على الأشخاص الذين تحتاجهم. يمكن أن تكون مجموعات Facebook وسيلة اتصال وبحث فعالة.
3. قيادة حركة المرور
إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة أو قناة Youtube ، يمكن أن تساعدك مجموعات Facebook في زيادة حركة المرور.
يمكنك مشاركة الروابط الخاصة بك في منشورات المجموعة أو التعليقات. اكتب قصة قصيرة لإخبار الأشخاص بما يدور حوله وقم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لدعوة الأشخاص لإلقاء نظرة. إذا أعجب أعضاء المجموعة بما تشاركه ، فيمكنهم أيضًا مشاركته في مجموعات أخرى أو على مخططهم الزمني الشخصي. بهذه الطريقة ، يمكنك توجيه حركة المرور إلى مدونتك أو موقعك ، أو الحصول على مشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على أموال.
4. يتقاضون رواتبهم لكل نقرة وظيفة
إذا كنت تعمل من أجل عملائك وتساعدهم في الحصول على حركة المرور إلى مواقعهم وقنوات YouTube وصفحات ومجموعات Facebook ، فيمكنك أن تشرح لهم كيف تحصل على زوار وجمهور مستهدف لهم وكيف تحصل على أموال مقابل نقرة على المنشور.
5. جمع التبرعات
إذا كان لديك مشروع جيد أو إذا كنت تعمل في منظمة غير ربحية ، فإن مجموعات Facebook تعد مكانًا رائعًا لإعلام الناس به. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعتك الخاصة فقط للأشخاص المهتمين بمشروعك.
يمكنك مشاركة الأخبار والتحديثات حول مشروعك بانتظام. يمكنك أن تطلب من أعضائك المشاركة كمتطوعين أو التبرع. يمكنك إبلاغ أعضائك بكيفية استخدامك للتبرع وما حققته ولا تنسى شكرهم على مساعدتهم.
لمسؤولي المجموعة
إذا كنت قد أنشأت مجموعاتك الخاصة وكنت مسؤولاً ، فقد يكون لديك طرقك الخاصة لاستخدام مجموعات Facebook لعملك أو نشاطك. هناك 6 طرق للمشرفين لاستثمار مجموعات Facebook.
6. إدارة مجموعات عملائك
إذا كنت تعمل لدى وكالة أو إذا كنت تقدم وسائل التواصل الاجتماعي وخدمة المجتمع ، فيمكنك تقديم مجموعات Facebook لعملائك. دعهم يعرفون كيف يمكن أن تكون مجموعات Facebook ذات قيمة وكيف يمكن استخدامها في الأعمال.
يمكنك مساعدة عملائك في بناء مجموعاتهم وإدارتها ، كتجنيد الأعضاء ، وبحث الأعضاء والموافقة عليهم ، والإشراف على المشاركات والتعليقات ، وتنظيم المحتوى ، والنشر المنشور ، وأرشيف معلومات المجموعة ...
7. الرعايه والاعلان
إذا كنت تدير مجموعة نشطة للغاية على Facebook ، مثل مجتمع محلي أو منتدى معجبين ، فيمكنك التفكير في فرض رسوم مقابل الرعاية والإعلان في مجموعتك.
هناك أشكال مختلفة. يمكن أن تكون رسالة مباشرة أو عرض تقديمي في غلاف مجموعتك أو الوصف أو النشر ... أو يمكنك كتابة توصية أو قصة أو تنظيم حدث لرعايتك.
8. رسم رسوم العضوية
إذا كنت تدير بعض المجموعات ذات القيمة المضافة العالية كنادي تدريب أو شبكة ولديك قادة رأي أو مؤثرون أو خبراء فيها ، فيمكنك فرض رسوم عضوية على الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام.
إذا كان بإمكان أعضائك دائمًا الحصول على الموارد والدعم من مجموعتك ، فيمكنك أيضًا اقتراح رسم اشتراك شهري. شارك المعلومات المفيدة ورؤى الخبراء في مجموعتك. عقد ندوة عبر الإنترنت مع Facebook Live وتنظيم الأحداث عبر الإنترنت لأعضائك.
9. جمع الأموال
مثل جمع التبرعات ، إذا كان لديك مشروع جيد. يمكنك السماح للأشخاص بالتعرف عليها من خلال مجموعات Facebook. شارك الأخبار والتحديثات مع أعضائك. اسأل عن آرائهم وناقش معهم. يمكنك أيضًا جمع الأموال من مجموعتك للنماذج الأولية وإطلاق المنتج. يمكن لأعضائك الشراء منك بسعر أقل والحصول على التسليم في تاريخ محدد في المستقبل.
إذا كنت تبحث عن ملاك تجاري أو رأس مال استثماري ، يمكنك أن تُظهر للمستثمرين إمكانات المجموعات التي تديرها ، مثل إحصاءات المشاركة ومشاركة الأعضاء والتعليقات ... لإقناعهم والحصول على التمويل.
10. بيع ذكاء الأعمال
إذا كانت منشورات مجموعتك وتعليقاتك تحتوي على معلومات (تجارية) قيمة ، فيمكنك تنظيمها وبيعها. يمكن أن يكون منتجًا أو خدمة أو كتالوجًا تجاريًا أو مسحًا تسويقيًا أو بحثًا ميدانيًا ...
11. الاستشارات والتدريب
إلى جانب إدارة مجموعة لعملائك ، إذا كانت لديك خبرة وحالات ناجحة ، يمكنك أيضًا تقديم خبرتك ، مثل استشارات مجموعات Facebook أو التدريب أو البحث.
ليست هناك تعليقات